الكشف عن Jolla Tablet أول حاسب لوحي يعمل بنظام Sailfish OS

0
sailfish


كشفت الشركة الفلندية “Jolla” عن حاسب لوحي جديد أطلقت إسم “Jolla Tablet”، الذي يتميز بكونه أول حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل “Sailfish OS” .

و يأتي الحاسب الجديد بشاشة من نوع “IPS” بقياس 7.85 بوصة و بدقة 2,048×1,536 بكسيل، كما يتوفر على معالج رباعي النوى بمعمارية 64 بت وبتردد 1.8 جيغاهرتز من نوع “Intel”، بالإضافة الى ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيغابايت، و ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت قابلة للزيادة من خلال بطاقة microSD.

كما يأتي حاسب “Jolla Tablet” بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسيل و أخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، و يتوفر الجهاز على بطارية تعمل بقوة 4300 ميلي أمبير/ساعة، و يعمل الحاسب بنظام التشغيل “Sailfish OS” الإصدار 2.0، و يعتبر “Jolla Tablet” أول حاسب لوحي يشتغل بنظام Sailfish،و يبلغ سعر هذا الحاسب اللوحي 200 دولار تقريبا و سيتم توفيره في شهر ماي من العام القادم.

نظام Sailfish الجديد من تطوير شركة "Jolla" نفسها، و الذي تشتغل به عدة هواتف ذكية، و يختلف هذا النظام عن نظامي Android و iOS من حيث المظهر و الوظائف، و يتوفر على واجهة تظمن للمستخدة السرعة في إدارة المهام، و ما يميظه أنه يدعم تطبيقات الأندرويد، و قد ظهر نظام Sailfish أول مرة في الهواتف الذكية مع نهاية العام الماضي، و هو متوفر في فلندا و بعض دول أوربا و أيضا بروسيا.