تطبيقات اندرويد تغنيك عن القواميس

0
هذه التطبيقات تغنيك عن القواميس المعتادة وعناء البحث فيها وهي  تؤدي مهمة الترجمة على اكمل وجه لعشرات اللغات ومنها لغتنا  العربية بالطبع تابع معنا على هذه اللائحة احسن  05 تطبيقات ترجمة للاندرويد
1- Google Translate



مصمم من شركة جوجل نفسها وهو يقدم ترجمة إلى64 لغة من لغات العالم من بينها بالطبع اللغة العربية يستطيع المستخدم مسح النص الذي يريد ترجمته بواسطة كاميرا الجهاز ليحصل على ترجمة له كما يمكن قراءة  النص بصوته ليستمع إلى الترجمة باللغة التي اختارها ويمكنه ترجمة النصوص والرسائل وغيرها الكثير .
2-Duolingo


إلى جانب كونه تطبيق جيد في الترجمة فهو ممتاز لتعلم لغة ما باستخدام هاتفك دون معلم ودون اي مقابل ايضا يدعم بشكل رسمي لغتي تعلم وهما الألمانية والإسبانية وتم إضافة لغات أخرى مثل الفرنسية والبرتغالية والإنكليزية والإيطالية أيضاً.
3-  Yandex.Translate


التطبيق من تأسيس شركة روسية منافسة لشركة جوجل فتطبيقها يستطيع الترجمة إلى 40 لغة مختلفة ويقدم نفس خدمات جوجل و ياهو من الترجمة او البحث على حد سواء ويتميز بسهولة واجهة المستخدم. 
4-Word Lens Translator



تطبيق مميز حقا وقد وامتلكته شركة جوجل مؤخراً فهو يترجم الكلمات عبر تشغيل الكاميرا وتمريرها على الكلمات المطلوبة .
5-Dolphin Translate



التطبيق تابع لنفس مطوري متصفح Dolphin وبجانب كونه قادر على  ترجمة النصوص والكلمات إلى العديد من اللغات فهو أيضاً يستطيع ترجمة مواقع إلكترونية بأكملها.