جوجل تطلق تطبيق Youtube Kids لحماية الأطفال من المحتوى غير الملائم

0
youtube kids apps


في كل مرة مرة تطل علينا شركة جوجل بخدمة جديدة تسعى من خلالها السيطرة على عدة مجالات من أهمها خدمة موقع يوتيوب، و قد شرعت الشركة بإطلاق خدمة جديدة خاصة بالفيديو تستهدف من خلالها فئة الأطفال و المراهقين تحمل إسم " Youtube Kids ".

و في وقت سابق أشارت جوجل أنها ستقوم بحماية مستخدميها الصغار من المحتوى غير اللائق لأعمارهم خاصة على منصة الفيديو، خاصة و أن موقع يوتيوب أصبح يتوفر على الآلاف من مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال لذلك تحاول جوجل من خلال تطبيقها الجديد توجيه الأطفال إلى مشاهدة الفيديوهات المناسبة لهم دون تصفح موقع اليوتيوب و الدخول في دوامة البحث عن مقاطع فيديو غير ملائمة لأعمارهم و هو أهم مشكل يشتكي منه الأباء.

و سيكون تطبيق Youtube Kids موجه بالأساس لفئة الأطفال و المراهقين بحيث يمكنهم مشاهدة مقاطع فيديو مناسبة لأعمارهم غير عنيفة و لا تتضمن مشاهد غير ملائمة بما فيها أفلام كارتون ومواقف طريفة وغريبة و فيديوهات تعليمية، و جاء كل ذلك كثمرة تعاون بين جوجل و مجموعة من شركة الإنتاج لتوفير المحتوى المجاني الخاص بالأطفال.

و يتميز التطبيق أيضا بتوفره على خاصيات التحكم للوالدين كخاصية المؤقِّت من خلاله يقوم التطبيق بتنبيه الطفل لإغلاق جهازه بعد مدة مُعينة من المُشاهدة يُمكن للوالدين تحديدها، و يحتوي التطبيق على إعدادات خاصة بالصوت و التي تسمح بخفض الأصوات في الخلفية.

و سيتم توفير تطبيق خدمة Youtube Kids على نظام الأندرويد و على نظام ال iOS، و رغم أن جوجل تقول بأن خدمتها خاصة بفئة الصغار لحمايتهم من عدة مخاطر، فإن جهات أخرى تؤكد بأن الشركة العملاقة ترغب بالإنتشار بين جميع الفئات العمرية.