ثمانية نصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب

0
موضوعنا اليوم جميل جدا كيف نتعامل مع مختلف أنواع البطاريات المستعملة في اللابتوب و جعلها أكثر فعالية و اطالة مدة حياتها الى أقصى درجة و اليكم مجموعة من النصائح :

1-البطارية منتج يبدأ بالتلف لحظة خروجه من المصنع فمثلا بطاريات "Lithium-ion" المستعملة في أغلب الأجهزة عدد دورات الشحن التقريبية لها هو 100 دورة في حوالي 3 أو 4 سنوات يعني أنها ستتلف أجلا أو عاجلا لذا من الأفضل أن نستفيد منها و نستغلها بأحسن طريقة و عدم تركها دون تشغيل لمدة طويلة لأن هذا سيقلل من مدة صلاحيتها و تفسد بسرعة. اذا البطارية سوف تستهلك حتى و ان لم نستعملها اذا فاستعملها.


2-أفرغها ثم أعد شحنها على الأقل كل شهر.

3-اذا أردت تخزين البطارية في مكان ما فاحرص على أن يكون المكان جافا و درجة الحرارة مناسبة و البطارية فيها 40/100 شحن هذا الأسلوب يتبعه كثيرا مصنعو البطاريات في العالم حيث نلاحظ أن بطارية اللابتوب يأتي مها أربعون بالمئة شحن.



4-حذاري من أن تشحن البطارية و هي ممتلئة كليا أو فارغة كليا هذا يجعلها تنتفخ مع مرور الوقت و تصبح بدون فائدة.

5-من الأحسن لما تستعمل اللابتوب أن لا تترك الشاحن يعمل في نفس الوقت أو اذا كنت تتصل بالأنترنيت لمدة طويلة يمكنك أن تنزع البطارية و استعمال الشاحن مباشرة فهذا لا يضر باللابتوب أبدا كما أترك البطارية 40/100 من طاقتها مخزنة على الأقل فيها كما ذكرنا.

6-ان بطاريات اللابتوب لما تشحنها لأول مرة ساعتين للامتلاء مثلا ليس كشحنها لعدة مرات بعد ذلك يعني لا بد من شحنها حتى تعطيك اشارة عن الامتلاء دون اعطاء أهمية للوقت.

7-ان شحن البطارية بشكل تام و تفريغها بشكل تام ينعش الدارة الذكية في البطارية.

8- أخيرا عند شراءك لأي بطارية للابتوب اختر الأصلية منها و أشهرها على الاطلاق هي "Lithium-ion".