هل حقا سيتم منع ميزة مكالمات وتساب من الإستخدام المجاني بالمغرب

0
حظر واتساب

  منذ أن أطلقت واتساب خدمتها المجانية الخاصة بالمكالمات الصوتية و العديد من شركات الإتصالات مستاءة و متخوفة من حجم الخسائر المادية التي تتكبدها، و لم تخفي شركات الإتصالات المغربية خوفها من استخدام زبناءها لخدمة واتساب بكثرة عوضا عن عروضها.

  و حسب مصادر إعلامية فإن تطبيق Whatsapp التابع لشركة فيسبوك أصبح يخيف شركات الإتصالات المغربية، و التي أعلنت عن خسائر مادية مهمة تكبدتها جرّاء خدمة واتساب المجانية، مما جعلها تستنجد بالوكالة الوطنية لتقنين الإتصالات " ANRT ".

و أشارت نفس المصادر إلى أن شركات الإتصالات المغربية و بتنسيق مع ال " ANRT " تعترض على مثل هذه التقنيات التي تقدم خدمة المكالمات الصوتية، و لتدارك الخسائر المادية فإن هذه الشركات أطلقت عروضا مغرية قليلة التكلفة الخاصة بفورفيات المكالمات.

و يصل عدد مستخدمي تطبيق واتساب إلى أكثر من 800 مليون مستخدم نشط حول العالم، و قد وصلت ميزة مكالمات واتس اب الصوتية إلى جميع مستخدمي أندرويد و آيفون مما يساعد بشكل كبير إلى التخلي عن العروض التي تقدمها شركات الإتصالات، و لذلك تم حجب هذه الميزة في العديد من الدول العربية، و قد يصل الدور على مستخدمي تطبيق واتساب بالمغرب.

 و للإشارة فإنه بالتزامن مع استخدام تقنية ال  4G التي زادت من سرعة نقل البيانات على الإنترنت فإن المستخدمين أصبحوا أكثر إستخداما لتطبيق الواتساب للإستفادة من خدمة المكالمات الصوتية المجانية.