مجموعة طرق لتسريع مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب

0


في هذا الموضوع سوف أُقدم مجموعة من الطرق لتسريع مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب قد تكون مفيدة لأصحاب الانترنت الضعيف و البطيء .

1- إستخدام DNS خاص بشركة جوجل 

كما جميعنا يعلم أن يوتيوب هي خدمة مقدمة من شركة جوجل , لهذا فإن عن إستخدام DNS خاص بالشركة سوف تلاحظ المشاهدة السريعة للفيديو , و لإستخدام هذا الـDNS كل ما عليك هو القيام الخطوات الآتية .
بالعربية : الذهاب إلى لوحة التحكم --> الشبكة والإنترنت --> مركز الشبكة والمشاركة --> تغيير إعدادات المتحول (في القائمة اليسرى) --> الضغط على Local Area Connection ( قد يختلف الإسم ) --> الضغط على خصائص --> تحديد الخيار Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4( --> ومن ثم طبق مثل الصورة الآتية .



بالإنجليزية : Control panel --> Network and Internet --> Network and Sharing Center --> Change adapter settings --> Local Area Connection --> Properties



2- إضافة YouTube Center لمتصفح FireFox و متصفح GoogleChrome 

إضافة YouTube Center هي اضافة متاحة لجميع المتصفحات تمنحك التحكم الكامل بموقع يوتيوب ونحن نحتاجها فقط الآن لإلغاء خاصية Dash في اليوتيوب وهذا سوف يساهم في جعل المشاهدة للفيديو اسرع، لكن الاضافة غير متوفرة على متجر متصفح جوجل كروم لذلك تابع مايلي لمعرفة كيفية اضافتها للمتصفح بدون مشاكل.

رابط تحميل الإضافة لمتصفح جوجل كروم : YouTubeCenter For Chrome
رابط تحميل الإضافة لمتصفح فايرفوكس : YouTubeCenter For FireFox

بعد تثبيت الإضافة نقوم بالذهاب إلى يوتيوب وعندها سوف تنبثق لنا نافذة صغير نضغط فيها على Go to Settings للذهاب إلى الإعدادات , و بعدها إضغط من القائمة اليسرى على تصنيف Player و أزل التحديد عن DASH Playback .


3- تقليل دقة الفيديو أثناء المشاهدة

تقليل الدقة هو شيء أساسي في سرعة مشاهدة المقطع , فلذلك يجب تغييرها إلى ما يناسب سرعة إتصالك حيث قُم بإختيار 144p او Auto لإختيار السرعة المناسبة لإتصالك تلقائياً .

4- إضافة h264ify لمتصفح جوجل كروم 

إستخدام إضافة h264ify مفيد جداً حيث أنها تقوم بتغيير ترميز الفيديو إلى H.264 مما تجعل المشاهدة اسرع كما أنها تقوم بإيقاف صيغة WebM ويُمكنك التأكد من ذلك بعد تثبيت الاضافة والذهاب إلي تلك الرابط www.youtube.com/html5 

رابط تحميل الإضافة : Download h264ify For Chrome 


هذه الطرق كانت من أفضل الطرق نوعاً ما لتسريع مشاهدة المقاطع على يوتيوب , رجاءً لا تنسى بمشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع .