نظرة على مسلسل القرصنة الدرامي Mr. Robot بطولة رامي مالك

0
رامي مالك
تدور الأحداث تحديدا حول Elliot هو شخص ماهر في عمله لقيامه بالعديد من الأعمال الأساسية لمعرفة المزيد عن الأشخاص الذين يتتبعهم عبر الانترنت، من الواضح أنه شخص موهوب لكن الاضطرابات الاجتماعية التي يعاني منها تدفعه للقيام بأعمال أخرى تتطلب مجهود مثلا عندما يزور الأشخاص الذين قام باختراقهم للتأكد من المعلومات الشخصية. يقوم القرصان أيضا بمراقبة أصدقائه وزميلته Angela في محاولة منه لمنعهم من التورط مع رجال تكشف له معلوماتهم بأنهم حمقى في أحسن أحوالهم ولصوص في أسوء حالاتهم، لكن هناك شخص ما يراقب Elliot أو في الواقع هناك أكثر من شخص ومع مرور الوقت يلتقي بقرصان غامض يدعى Mr. Robot (الممثل كريستين سلاتر) يدير مجموعة تسعى للإطاحة بمركز بيانات النظام المالي في العالم مرة واحدة، بحسب موقع gizmodo.
لقد حقق المسلسل إشادة جيدة من الجمهور وذلك لأنه يمتلك توتر الإثارة البريطانية والشعور بعبثية المصالح الراسخة مقابل التمرد الغريب، كما تلقى المسلسل أيضا جائزة الجمهور عن فئة جزء من مسلسل في مهرجان SXSW عام 2015. الحلقة التجريبية التي تم إطلاقها بشكل جزئي خوفا من القرصنة، جذبت حوالي 3 مليون مشاهد من منصات متعددة حيث ظهر فيها Mr. Robot عندما يطلب من Elliot سرقة بعض المعلومات من الشركة التي يعمل لديها حيث يقبل الثاني المهمة ويقرر القيام بها بسبب قيام الشركة بطرد زميلته Angela وباستخدام المعلومات تصبح المجموعة قادرة على الإطاحة بواحد من المديرين التنفيذيين في شركة Elliot، لماذا تم اختيار هذه الشركة و Elliot بالتحديد؟
رامي مالك 2
نكتشف لاحقا أن لديه عميل واحد فقط وهو شركة Enron أو كما يسميها إليوت شركة الشر التي تعد الهدف الرئيسي لشركة القرصنة وهي واحدة من التفاصيل الغامضة والمثيرة في المسلسل، يتعمق إليوت بالعمل أكثر مع الجماعة بعد إسقاط مدير تنفيذي على الرغم من أنه لم يدرك المغزى من ذلك، هناك أيضا العديد من الأشخاص في شركته يمنحونه اهتمام غريب نظرا لمهاراته في القرصنة لكن هل هؤلاء الأشخاص يعلمون حول تورطه مع جماعة القرصنة؟ وهل سيقومون باستغلاله للقيام بأعمال شائنة؟
يركز المسلسل بشكل كبير على أشخاص يمتلكون مهارات حاسوبية ويقضون أوقات طويلة من أجل التوصل إلى المعلومات التي يريدونها. ليس من السهل توضيح مفهوم القرصنة على شاشات التلفاز كما أنه موضوع غير مثير للاهتمام دائما لكن مسلسل Sam Esmail سلّط الضوء على المفهوم بطريقة رائعة وجعل من ظاهرة استغلال القراصنة واقعا ممكنا. يمنحنا المسلسل أيضا فرصة لمحاولة تخيل ما يمكن أن يحدث لو قامت مجموعة القرصنة العالمية الشهيرة أنونيموس بتحدي النظام المالي العالمي.
المسلسل ينحدر من شركة Universal Cable للإنتاج، ومن المقرر أن يتولى الإنتاج التنفيذي Esmail إلى جانب Steve Golin و Chad Hamilto. بدأ عرض الموسم الأول من المسلسل الأربعاء 24 يونيو على شبكة USA أما الموسم الثاني سيتضمن على الأقل 10 حلقات ومن المقرر عرض عام 2016.