جاسوس أمريكي في القرص الصلب بحاسوبك

0
خبر آخر أنشره لكم على المدونة و يجعلني أحترم أكثر و أكثر عملاق الحماية الغني عن التعريفكاسبرسكي فبعد اكتشاف مخابر كاسبرسكي برمجية ضارة جعلت هاكرز يسرقون أكثر من 300 مليون دولار ، تعود اليوم لتكتشف لنا مخابر كاسبرسكي من جديد عن برمجية تجسيية أخرى 




خبراء الأنترنت يعلمون أن أجهزة الحواسيب التي يقومون باستعمالها من الاكيد أنها مخترقة و تحتوي على برمجيات تجسس و رغم أنه لم يتم تأكيد أو اكتشاف ذلك لكنهم متأكدين من ذلك ، و هذا يمكن ما أكدته مخابر كاسبرسكي حيث أنها اكتشفت مؤخرا أن أجهزة القرص الصلب للحواسيب الشخصية مصابة على الأقل ببرنامج تجسس وحيد .

و أغلب تلك الاجهزة المصابة تم توزيعها في ايران تليها روسيا ثم الصين ، مالي ، سوريا ، الجزائر و اليمن ضمن استهداف منظم لمنشآت عسكرية هامة و مؤسسات حساسة الى جانب البنوك .
أم عن البرمجيات التجسيية فقد تم زرعها داخل القرص الصلب  التي تنتجها شركات ‘ وستر ديجيتال ‘ ، سيغيث ‘ ، ‘ توشيبا ‘ و غيرها من شركات الاقراص الصلب العالمية لكن ماذكر سابقا أهمها و الأكثر انتشارا مما مكن وكالة الأمن القومي من التجسس على أغلب حواسيب العالم .
و رغم أنها رفضت شركة كاسبرسكي الاعلان على الدولة التي قامت بهذه الحركة الجريئة و الاعتداء الصارخ على الحقوق ، الا انها صرحت ضمنيا بهويتها حيث أعلنت أنها على صلة وثيقة من شركة الأسلحة الاكترونية ستوكسنت الذي تتحكم فيه وكالة الأمن القومي الأمريكية .
ورغم الضجة التي أحدثها الخبر الا أن المتحدثة الرسمية باسم وكالة الأمن القومي رفضت التعليق عليه في حين أكد ظابط سابق بنفس الوكالة لـ ‘ رويترز ‘ أن تحليل شركة كاسبرسكي صحيح .