VISA تعمل على تطبيق نظام تتبع لحماية بطاقتك

0
VISA  تود وضع حد للمكالمات المزعجة اللتي تأتيك بعض الأحيان من البنك عند شرائك أشياء بعيدة عن منطقتك . شركة البطاقات VISA  الإتمانية سوف تطرح ميزة جديدة في شهر أبريل واللتي تسمح بشكل تلقائي لشركة VISA بمعرفة مكان موقع الخدمة اللتي تشتريها واللذي سيكون متواجداً تقريباً لكافة الهواتف الذكية . هذه الخدمة الإختيارية ستقوم بمطابقة الإحداثيات من الهاتف الذكي مع المواقع اللتي تشتري منها للتنبؤ بحالات النصب والسرقة .


لإعداد متتبع الموقع قامت VISA بعمل صفقات مع البنوك لإضافة هذه الخاصية للتطبيقات الخاصة بهم . ومع الوقت تحديد الموقع سوف يرسم محيطاً حول منزلك بنطاق 50 ميل .وأيضاً في حال مغادرتك للمنطقة سيرسل الجهاز معلومات بأنك قد غادرت المنزل وبهذا ستكونVISA اقل قلقاً من حصول عملية سرقة عند شراءك بالبطاقة لأنها ستعلم مسبقاً انك كنت في تلك المنطقة .
وفقاً للشركة شراء الأمور الصغيرة في بعض الأحيان يبطئ الزبون وخاصة عند السفر وذلك لأن عملية التحقق من المكان عبر الإتصال عملية مرهقة وقد تأخذ وقت .خاصة وان هذه العملية تكلف المؤسسات ملايين الدولارات عبر توفيرها دعم للزبائن في كل الأوقات .
قد تجد فكرة ان تتبعك شركة البطاقة الإتمانية في كل خطوة تخطوها أمر مقلق . إلا ان بعض خبراء الخصوصية رحبوا بالفكرة من مبدأ ان تقوم بإنهاء او تخفيض من عمليات النصب والسرقة وحماية المعلومات المالية . وإدعت الشركة أيضاّ ان هذه الميزة يمكن إيقافها بأي وقت وأن البيانات اللتي ستحصل عليها من متتبع الموقع لن تستخدمها في أي اغراض تسويقية .
جون بوكمان مدير خصوصية المستهلك في “مركز الديموقراطية والتكنلوجيا” أخبر الصحافة أن البنوك بالأصل لديها الفاعلية بالوصول إلى بيانات موقع المشتري وذلك عبر سجل المشتريات . مع الهجمات الإلكتورنية على معلومات المستهلكين اللتي إنتشرت وأصبحت شائعة اصبحت الخسارة المالية سنوياً بسبب النصب وسرقة بطاقات الإئتمان في تزايد , وفقاً لأحدث البيانات من الإحتياط الفدرالي . مبلغ 1.57 بليون دولار سرق من بطاقات الصراف الألي في عام 2013 و 4 بليوندولار في عام 2012
هل لديك ما تضيفه ؟ هل أعجبك المقال ؟ أم لديك إعتراض ؟ شاركنا برأيك في التعليقات ؟