كيف تحصل على نسختك من توزيعة ريدهات للأعمال مجانًا؟

0

لكي تتمكن من الحصول على نسخة من توزيعة ريدهات أو Red Hat Enterprise Linux (RHEL) فإنك تحتاج لشراء ترخيص وهو يكلف مبلغً قد يصل إلى 100$. بعيداً عن ذلك، ففي حال كنت مطوراً برمجياً فإن شركة Red Hat قامت بتقديم برنامج يسمح لك بإمتلاك نسخة مجانية تماماً. إقرأ المزيد من التفاصيل لتتعرف على طريقة الحصول على رخصة مجانية من RHEL.
في حال كانت لديك الرغبة بأن تكون جزءاً في عملية تطوير وبرمجة لينكس، فإنك تحتاج لتكون محترفاً في البرمجة بلغة C، ومن ثم تقوم بتحميل توزيعة لينكس وتباشر العمل فوراً. لكن حين يتعلق الأمر بتطوير وبرمجة توزيعة Red hat Enterprise Linux (RHEL) فإن الأمور تختلف كلياً. حيث أن نظام التشغيل ليس متاحاً مجاناً، وهو أمر يعتبر غريباً في عالم الحلول مفتوحة المصدر، وبالتالي لكي تقوم بالبرمجة في RHEL فلابد لك من أن تنفق بعض المال.
اليوم شركة Red Hat جاءت لتجعل الأمور أسهل بالنسبة لك، وذلك بأن تتيح لك الحصول على اشتراك مجاني لاستخدام توزيعة RHEL. حيث أن ذلك بات متاحاً عن طريق برنامج الشركة المدعو “برنامج مطوري Red Hat “. يبدو هنا أن شركة Red Hat قد قررت الإحتفال بربحها السنوي التاريخي والمقدر بـ2 مليار دولار بإطلاقها هدية موجهة للمطوريين في مجتمع الحلول مفتوحة المصدر.

برنامج المطورين (Developers Program)

برنامج المطورين من توزيعة Red Hat Enterprise Linux المجاني تماماً هي عبارة عن اشتراك مدعوم بشكل ذاتي ولايستخدم كمنتج نهائي، حيث يتم استخدامه كمنصة تطوير مستقرة تستخدم في تطوير تطبيقات مناسبة لكل من البنية التحتية للمشاريع في قطاع الأعمال والبنية التحتية السحابية والحوسبة الافتراضية والبنية حاويّة التوجّه من ريدهات.
كل ماعليك القيام به هو الإنضمام لبرنامج مطوري Red Hat والذي سيمنحك أيضاً إمكانية الوصول إلى حزمة تطويرحاوية الـ Red Hat (CDK) بالإضافة إلى نسخة مكتبية محلية من OpenShift Enterprise مخصصة للأهداف المتعلقة بالتطوير. إليك ماستحصل عليه كجزء من هذه الحزمة:
  • خادوم RHEL 7
  • أدوات تطوير وبرمجة مع دعم فني طويل المدى. تتضمن هذه الأدواتPython, PHP, Ruby, OpenJDK 7 (1.7), OpenJDK 8 (1.8) والمزيد من الأشياء الأخرى.
  • العديد من اللغات البرمجية إضافة إلى قواعد المعطيات وخواديم الويب المفتوحة المصدر، مع العديد من الأدوات الأخرى.
في حال كنت ترغب بالاستفادة من هذا العرض فبإمكانك التسجيل عبر الرابط التالي. لاتضع الفرصة وقم بالاستفادة من هذه المنصة المقدمة إليك من شركة رائدة في تقنيات الحلول المفتوحة المصدر.