ما هو نظام الأندرويد ؟؟؟

0
ما هو نظام الأندرويد ؟؟؟

Android هي كلمة تعني الروبوت او الرجل الالي باللغة الإنكليزية وتمت تسميته على نظام تشغيل مخصص للهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية او اي جهاز الكتروني كاميرا او تلفاز ..الخ، أندرويد هو نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لنكس صمم أساسا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.
معلومات اكثر تفصيل عن نظام تشغيل اندرويد :
تأسس أندرويد في بالو ألتو، كاليفورنيا ،الولايات المتحدة الأمريكية بواسطة عدة أشخاص يعملون في مجال التقنية وهم: أندي روبن، ريتش ماينر، نك سيرز، وكريس وايت.
في أغسطس 2005، قامت شركة جوجل بشراء النظام من الشركة المالكة وضم المؤسسين السابقين وعلى رأسهم المهندس أندرو روبن الذي استمر بالعمل على تطوير النظام، ويعتبر هو المسؤول المباشر عن وصول نظام أندرويد إلى النجاح الذي نشهده حالياً ومن اهم من مميزات نظام الأندرويد
التخزين:
يستخدم الاندرويد لتخزين البيانات إس كيو إل لايت وكذلك النسخ الخفيفة من قواعدالبيانات المترابطة. كما انه يستخدم خدمات جوجل السحابية.

دعم اللغات:
يدعم الأندرويد العديد من اللغات البشرية من بينها العربية بعد التحديث 4.0

الويدجيت:
هي تطبيقات صغيرة توجد على واجهة المستخدم مث : تطبيق حي لحالة الطقس في الوقت الحالي، صندوق البريد الإلكتروني للمستخدم وغيرها .







تطبيقات اندرويد :
متجر جوجل بلاي هو سوق على الويب للبرامج تديره جوجل لأجهزة أندرويد، التطبيق “Google play” مثبت على معظم أجهزة أندرويد، حتى 2013 هناك أكثر من مليون تطبيق في المتجر موزعة بين تطبيقات وألعاب.




متاجر أخرى:
على عكس معظم الأنظمة الأخرى، يسمج نظام الأندرويد بتنصيب متاجر تطبيقات بديلة، من أشهر هذه المتاجر متجر أمازون المسمى Amazon Appstore.

افضل ما فى الاندرويد : 
افضل شئ فى الاندرويد هو الخيارات الكثيرة جدًا التي يعطيها لك الاندرويد بداًء من اختيار الجهاز المناسب لتشتريه فالكثير جدًا من الاجهزة تدعم الاندرويد وبالتالى امامك الكثير من الخيارات وكذلك يوجد المئات من التطبيقات المجانية والمدفوعة التى تلبى احتياجات الجميع

اسواء ما في الاندرويد :


على الرغم من أنّ نظام الأندرويد يُعدّ بديلاً لأنظمة التشغيل الأخرى لأجهزة المحمول، إلّا أنّه يوجد العديد من القيود الخاصة بهذا النظام، وغالباً تتمركز هذه القيود في الشيفرات المعقدة والمتداخلة والتي تعتمد اعتماداً كاملاً على لغة جافا فضلاً عن لغة برمجة سي الكائنية (Objective-C)، وبالنسبة للمستخدمين فإنّ تطبيقات متجر تطبيق الأندرويد تميل لأن تكون أكثر عرضةً للاختراق بسبب انخفاض تعريف الأمان، كما يؤدي افتقار نظام تشغيل الأندرويد لمساعد التحكم الصوتي والاعتماد على الإعلانات في زيادة تطفل بعض المستخدمين.


ولكن الاسواء  في الاندرويد هو ان معظم شركات الموبيل لا تهتم بإصدار تحديثات بعد بيع منتجهم لك حتى عند اصدار التحديثات فأنها تأخذ الكثير من الوقت لتصل إليك.
وهذا هو السبب الرئيسي الذى يجعل البعض يتجه إلى الروت Root و يعنى انك تحصل على التحديثات بنفسك دون الحاجة إلى انتظار تحديثات الشركة المصنعة للهاتف