كيف اكتب على الكيبورد بطريقة أسرع

0
كيف اكتب على الكيبورد بطريقة أسرع
في هذا الزمان التقني اصبحت الكتابة على الكيبورد شي مهم للغاية، التعلم كيفية الكتابة على الكيبورد بسرعة شي ضروري. ليس فقط لتكون مبدع يجب عليك الكتابة بسرعة، ان الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح تعطي العقل اشارات جميلة جدا حيث هذه الاصوات الصغيرة الناتجة عن الضغط على الازرار بسرعة تكون مشجعة ومحفذّة للكتابة بشكل اسرع واسرع. 

في هذا الشرح سنريك 5 طرق لكي تبدأ بالكتابة السريعة على لوحة المفاتيح, هذه الطرق ستكون نصائح للبدأ ولكن سوف نزودك ببعض البرامج التي يمكنها ان تساعد على التمرين والتعلم.

1: تخلص من العادات السيئة:
 التخلص من العاداة السيئة هو اصعب شي يجب فعله, انت حتما تستخدم نفس الطريقة في الكتابة منذ استخدامك لوحة المفاتيح, انظر الى اين تظع يديك. اذا كنت من محبي الالعاب فحتما عادتاً تضع يدك اليسار على احرف WASD, فيكن ان يكون لديك بعض الاصابع تكون اقوى من مقابلها من اليد اليمنى. هناك اشخاص اخرين يكتبون بستخدام اصبعين فقط, قهم بحاجة دائما الى التحديق الى الكيبورد على جميع الاحرف للكتابة بشكل صحيح. قد يمكنك الكتابة بشكل اسرع فقك باستخدام نصف الاصابع.

2: استخدم اصابعك العشرة : 
الخطوة القادمة هي بوضع اصابعك بشكل صحيح على ازرار لوحة المفاتيح. اذا نظرت جيداً الى لوحة المفاتيح سوف تلاحظ وجود نتوء “علامة” سميك على حرف ب “F” , ت “J” , هذا سوف يساعدك على معرفة اين تضع اصابعك من دون النظر الى الكيبورد بمعنى اخر اصبع الباهم سأتي على احرف ال F و J وباقي الاحرف ستتوضع تلقائيا في المكان الصحيح.

3: تعرف على مكان تواجد الاحرف: 
 يجب حفظ مكان الاحرف حيث ينبغي عليك الكتابة على الكيبورد دون النظر حتى الى الاحرف.

4: تعرف على اختصارات لوحة المفتاتيح :
يجب عليك التصرف وكأنك لا تملك فارة للتحكم اي ماوس.

5: التدريب باستخدام المواقع التعليمة:
 يجب ان تكون بحالة جيدة للتدريب على الكتابة.

في النهاية : الكتابة على الكيبورد بسرعة امر رائع جداً واحساس مثير للغاية حيث اثناء المراسلة الكتابية مثلا قد يكون البطىء في الكتابة مصدر احراج لدى البعض, غير ذلك ربما مستقبلا اثناء عملك على الحاسب سوف يتتطلب منك العمل ان تكون سريع اثناء الكتابة وهذا لا يعني فقط مختصي المعلومات لان الحاسب الان يأتي في جميع المجالات.


مع تحياتي :