مميزات و عيوب مدونات ووردبريس - CyberGeek

0

مميزات و عيوب مدونات ووردبريس


         ووردبريس هي منصة للتدوين الحر تملكها شركة Automattic , بحيث تعتبر من أكبر المنصات لإنشاء المواقع و تضم ملايين المدونين و ملاك المواقع الأحرار , و الذي يجذب مؤسسي المواقع و المدونين الأحرار هنا هو مميزات منصة ووردبريس المختلفة عن بلوجر والمتعددة و لكن حتى مع مميزات هذه المنصة فلا تزال تحوي بعض السلبيات التي تمنع مجموعة من المدونين في الإنخراط في وورد بريس , فما هي هذه المميزات و العيوب التي تمتلكها الشركة ؟ .

I- مميزات ووردبريس

هي مجموعة العوامل التي تستقطب منشئي المواقع و مجموعة من الإمتيازات تحصل عليها عند إنشائك لموقعك الإلكتروني و التي تساعد موقعك على الظهور في محركات البحث و جلب الزوار .

1- الملكية 

عند إنشائك لموقك إلكتروني مستضاف على ووردبريس فهل أنت مالك الموقع فعلا ؟ , هل عندما تخرق أي قوانين لحقوق الطبع و النشر تلزمك ووردبريس بأفعال معينة أو لا ؟ , حال استلامك لمدونة وورد بريس فالمنصة لا تحاسبك على أي خرق لحقوق الطبع و النشر بحيث ستبقى مدونتك سليمة من أي عقوبات أو محاسبات و بهذا تكون أنت المالك الفعلي للمدونة تستطيع أن تنشر ما تريد من دون قيود .

2- التحكم

الموقع طبعا به مجموعة من العناصر كالمظهر و الأدوات التي يمكن تحميلها إلى الموقع , فهل يمكنك أن تتحكم بمظهر قالبك و العناصر المرفقة معه كليا ؟ , أم أنه لا يمكنك ذلك ؟ , بالنسبة لمظاهر و قوالب ووردبريس فهي نوعا ما تحتاج للخبرة البرمجية من أجل التحكم الكامل بها وهذا ما تعتمد عليه ووردبريس فهي في الأصل تقدم مواقع لمن يمتلكون الخبرات البرمجية و هنا يمكنك من التحكم الكامل بموقعك .

3- تعدد المظاهر

لكل منصة مجموعة من المظاهر المخصصة لمدونات بلوجر و لووردبريس أيضا مجموعة من المظاهر المتعلقة بها , فماهو عدد المظاهر المتعلقة بووردبريس ؟ , و هل المظاهر في ووردبريس متنوعة ؟ , بما أن وورد بريس منصة منفصلة عن الشركة الأم Automattic فهي تحظى بدعم جيد و مستخدمو ووردبريس يلاحظون تطور المنصة يوميا و حتى بالنسبة للمظاهر فهي تحظى بدعم جبار و كل فترة معينة يتم إطلاق مظهر أو أداة جديدة و نخلص إلى أن ووردبريس تحظى بالدعم الكافي و الموجه للمستخدمون النشطون .

II- عيوب منصة ووردبريس

لكل منصة تدوين مميزات و عيروب فحتى ووردبريس تنطبق عليها هذه الإشكالية و عيوب ووردبريس هي عديدة و خاصة بالنسبة للمستخدمين الجدد , فماهي عيوب ووردبريس ؟ .

1- السهولة 

منصة ووردبريس بما أنها موجهة في الأصل للمستخدمين الذين يتقنون برمجة وتطوير المواقع فقد يجد المستخدمون الجدد و الذين لا يجيدون البرمجة صعوبة في التحكم الكامل بالمنصة و لا يسعهم إجراء تعديلات جذرية وعميقة على القالب أو المظهر الخاص بالموقع و هنا لا يسعهم التحكم الكامل في المنصة و يتحتم عليهم أحيانا الإستعانة بمطور ليجري لهم تعديلات على القالب و هذا يجعل منصة ووردبريس صعبة التعامل بالنسبة لمن لا يتقن البرمجة و التطوير .


2- التكلفة 

عند إنشائك لموقع ووردبريس فيتحتم عليك البحث عن دومين مدفوع لرفع ملفاتك عليه و لتتمكن من نشر المواضيع المدعومة بالصور و عند إنتهاك حجم المساحة التي تستخدمها في الدومين المحجوز يتعين عليك الدفع أكثر لتحصل مساحة إضافية , وهذا غير ملائم للمستخدمين الذين لا ينوون إنفاق اي فلس على مواقعهم .

3- الحماية 

مدونة ووردبريس بما أنها تتيح للمستخدمين استخدام البرمجم لتطوير مواقعهم فهذا يعرض المنصة للإخترق من طرف الهاكرز فكما هو معلوم عند البرمجة يشاع الأخطاء التركيبية وعدم توافق عناصر القالب البرمجية فيجعلها عرضة للإختراق , ويجعلها مستهدفة لهجمات الدوس DDos-Attack مما قد يسقط الموقع و لذلك يتعين عليك مراقبة أمن موقعك دائما و يتحتم عليك الإستعانة بخبير أمني لترقيع ثغرات موقعك في حال تم اكتشاف أي ثغرة أو في حال تعرض موقعك للإختراق أو المهاجمة .

الحالات التي يجب فيها استخدام ووردبريس

- التدوين الغير منقطع .
- الإستعداد لإفاق المال إن تطلب الأمر .
- بناء مشروع .
- التدوين في عدة مجالات .

  • روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل من هنا
---------------------------------------------------------------
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة من هنا
كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا
ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.