ماهي أكواد الميتا تاج و مافائدتها - CyberGeek

0

ماهي أكواد الميتا تاج و مافائدتها

      ينتشر كثيرا بين مصممي المواقع و خبراء السيو مصطلح ميتا تاج "meta tag" فكل من مصمم الموقع و خبير السيو لا غنى له عن أكواد الميتا تاج و حتى المدونين أنفسهم يجدون أنفسهم في حاجة ماسة إلى إستخدام أكواد الميتا تاج ذلك لأنها مهمة جدا بالنسبة للموقع , فيا ثرى ما هي أكواد الميتا تاج ؟ , و ما أهميتها و فائدتها بالنسبة للموقع ؟ .

ماهي أكواد الميتا تاج 

أكواد الميتا تاج هي عبارة مجموعة أكواد متعددة الإستخدامات تتخذ الشكل الإفتراضي التالي :
property تعبر عن نوعية أو خاصية كود الميتاتاج المدرج و content ترفق دائما مع خاصية property و تتخذ دائما قيمة معينة لخاصية property المدرجة , بينما كلمة meta فهي تعتبر السمة المميزة لكود الميتاج و منه إشتقت كلمة ميتا تاج و معناها وسم meta و بدونها لا يمكن أن نقول بأن هذا الكود هو كود ميتا تاج  , بينما كود property يمكن أن يتغير إلى name مثلا علا حسب نوعية كود الميتا تاج .
إليك مثال عن كود ميتا تاج خاص بالكلمات المفتاحية :

هذا الكود الذي تراه هو عبارة عن كود ميتا تاج خاص بالكلمات المفتاحية للموقع ,
في داخل مزدوجتي name يتخذ قيمة keywords و اللتي تعني كلمات مفتاحية ,
بيمنا كلمة content داخل مزوجتيها تحتوي على الكلمات الرئيسية للموقع , و يمكن إضافة كلمات رئيسية على حسب الحاجة.

ماهي أهمية أكواد الميتا تاج

أكواد الميتا تاج لا غنى لأي موقع عنها فبواسطتها يتم إستعاء العديد من عناصر القالب و التي من شأنها تحسين سيو الموقع و رفعه في أولى نتائج البحث لدى محركات البحث و بتجهاهل إضافة أكواد الميتا تاج فهذ من شأنه أن ينضعف سيو الموقع و يجعله في أدنى نتاج البحث في محركات البحث .
لكل كود ميتا تاج معين أهمية بالنسبة للموقع على حسب دوره و ما يقوم به للموقع , فما هي أنواع أكواد الميتا تاج المهمة للموقع ؟ .

أنواع أكواد الميتا تاج 

هنا لا يسعني ذكر كل أكواد ميتا تاج الموقع و لذا سيتعين علي أن أذكر لك فقط أنواع أبرز أكواد الميتا تاج المهمة فقط .

1- كود ميتا تاج الخاص بعنوان  الموقع 


هذا الكود هو كود خاص بإدراج وصف مفصل عن الموقع لديك , إما أن تقوم بإدراجه يدويا داخل مزدوجتي content أو أن يتم إضافته إفتراضيا .

2- كود ميتا تاج الخاص بالكلمات المفتاحية


هذا الكود هو كود خاص بإضافة الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية الخاصة بالبحث بحيث إذا تم البحث عن أحد الكلمات في محرك البث و كانت مدرجة لديك في المقع فسيظهر موقعك في محركات البحث .

3- كود ميتا تاج خاص بإضافة تجاوب الموقع مع شاشات الأجهزة الذكية

content='width=device-width, initial-scale=1, maximum-scale=1' name='viewport'/>


هذا الكود هو المسئول عن إدراج تجاوب الموقع مع كل شاشات الأجهزة الذكية مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي , بحيث يختلف عرض الموقع في الحاسوب عن عرضه في الهاتف و الجهاز اللوحي .

4- كود ميتا تاج الخاص بـتحديد لغة الموقع 

content='ar' http-equiv='content-language'/>


هذا الكود يختص في تحديد لغة الموقع لمحركات البحث , فمثلا لو الموقع يستخدم اللغة العربية فأنت تحدد في كود الميتا أن لغة الموقع هي العربية لتسهل على محركات البحث نقل موقعك إلى نتائج البحث بالغة العربية .

نكتفي بهذا القدر من أكواد الميتا تاج لأن الأكواد كثيرة و متعددة و لا يسعنا ذكرها كلها .


  • روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل من هنا
---------------------------------------------------------------
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة من هنا
كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا
ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.