ماهو معدل الإرتداد و كيف تحسنه في موقعك - CyberGeek

0
ماهو معدل الإرتداد و كيف تحسنه في موقعك

       لربما سمعت بمصطلح معدل الإرتداد و قد لا تعرف ماذا يقصد بمعدل الإرتداد و ماذا يعني و في ما يهم , كل هذه التساؤلات إنشاء الله سأجيبك عنها .

      معدل الإرتداد أحد أهم الأشياء في عالم سيو المواقع فبارتفاع معدل الإرتداد تنقص أهمية مدونتك أو موقعك بالنسبة لمحركات البحث  و بنقصانه تزيد أهمية موقعك عند محركات البحث و هذا من شأنه أن يؤثر على مدونتك إما بالإيجاب أو بالسلب , إذا ماهو معدل الإرتداد .

ماهو معدل الإرتداد

معدل الإرتداد هو نسبة الوقت الذي يقضيه الزائر في إحدى صفحات موقعك و تقاس بإجمالي الوقت الذي قضاه الزوار في موقعك على عدد الزوار في اليوم الواحد أو الأسبوع الواحد أو الشهر الواحد .

ماهو معدل الإرتداد و كيف تحسنه في موقعك

ماهي أهمية معدل الإرتداد

يساعدك معدل الإرتداد على فهم زوار موقعك و كم يقضون من الوقت في موقعك , فإذا كان معدل الإرتداد على الأقل 2 دقيقة فهذا يعني بأن الزائر وجد ما كان يبحث عنه في موقعك و يدل أيضا على أن الزائر لا يدخل و يغادر فجأة و الزوار الذين يغادرون فجأة من موقعك يشير إلى أنهم لم يجدو ماكانو يبحثون عنه وهذا خطير بالنسبة للمدونة فمن شأن هذا أن يضر بسيو الموقع و ينزله أسفل نتائج بحث محركات البحث .

كيف تقيس معدل الإرتداد داخل موقعك

عن طريق التسجيل في موقع google analytics يمكنك قياس معدل إرتداد موقعك و معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بمعدل الإرتداد .

كيف تحسن معدل إرتداد موقعك

لتحسين معدل ارتداد موقعك عليك اتباع الأشياء التالية :

1-استخدام قالب موقع متجواب مع جميع الشاشات

عند استخدامك لقالب غير متجاوب مع شاشات أجهزة الهواتف الذكية فهذا من شأنه يزيد معدل الإرتداد و بالتالي تخفيض ظهور موقعك في نتائج محركات البحث و عند استخدامك لقالب موقع متجاوب مع جميع الشاشات فهنا موقعك يستهدف حتى الهواتف و بالتالي أصحاب الهواتف سيطيلون الجلسة في موقعك و هذا سيحسن معدل الإرتداد في موقعك و يزيد من معدل ظهور موقعك في محركات البحث .

2- تجنب استخدام عناوين مضللة

أن تستخدم عنوان ليس في محله مثلا تستخدم عنوان مضلل فقط لجلب الزوار ثم يتفاجأ الزائر بمحتوى ليس كما يبدو من العنوان فيغادر بسرعة , فهنا ستنتبه محركات البحث إلى أن المقالة التي كتبت على الموقع الفلاني الزوار يغادرون منها فجأة فهنا سيتم إهمالها من طرف محركات البحث .

3- كتابة مقالات من 500 كلمة فما فوق

قد تكون مقالات موقعك متجاوب مع الأجهزة الذكية و يستخدم عناوين حقيقية و لكنها لا تتعدى 300 كلمة بحيث أن الزوار يقرئون المقال بسرعة و يغادرون الموقع فهنا موقعك عزيزي القارء سيتضرر كونه لا يطيل بقاء الزائر فحاول قدر ما أمكن أن تكتب في المقالة الواحدة أزيد من 500 كلمة لتطيل بقاء الزائر قدر الإمكان .

4- الإهتمام بجودة المحتوى

قد تتوفر في موقعك كل الشروط الثلاثة السابق ذكرها و لكن محتوى موقعك سيء , مثلا المقالات بها الكثير من الأخطاء التركيبية , أو الأخطاء الإملائية , و لا تلتزم بأساسيات كتابة فقرة متناسقة من مقدمة و عرض و خاتمة , وقد لا تجيد الربط بين الفقرات الواحدة تلوى الأخرى فهنا الزائر سيقرأ قليلا و يمل لأنه لا يجد ما يجذبه في المقال لإكمال القراءة . فهنا حاول تلتزم بأساسيات تكوين فقرة متناسقة و جذابة .

5- لا تكثر من الإعلانات

قد تلتزم بكل الشروط الأربعة السابق ذكرها ولكنك تكثر من وضع الإعلانات في الفقرة و لا تضعها في المكان المناسب و تريد الربح السريع فعزيزنا القارء لن يكسر رأسه و سيخرج من موقعك بأقصى سرعة لأنك أزعجته بكثرة الإعلانات , و هذه الطريقة هي خطيرة نوعا ما فهي تسمى بالسبام و قد توقف حسابك الإعلاني أدسنس إذا ما ترافق استخدامه مع أدسنس أربيتراج , لذلك ضع إعلان واحد في أعلى المقال و إعلان ثاني في أسفل المقال و في وسط المقال ضع الإعلانات بحسب عدد كلمات المقال لكي لا تخرب المقالة .

6-تحسين سرعة الموقع

السرعة و السرعة و ما أدراك ما السرعة أنا شخصيا أعتبرها أهم شيء فحتى لو توفرت في موقعك كل الشروط السابق ذكرها و كان تحميل الموقع بطيء و يستغرق وقتا طويلا ليظهر فالزائر سيغادر قبل أن يظهر له المحتوى و سيبحث عن محتوى مشابه لمحتوى موقعك في موقع أخر أسرع من موقعك , لذلك استخدم قالب موقع سريع و قلل من إعلانات أدسنس فهي أكثر شيء يمكن أن يؤثر على سرعة الموقع .

7- إستخدم طرق لجعل الزائر يقرأ مقالات أخرى

بعد أن يقرأ الزائ مقالة من مقالاتك فحاول تجعله يطيل البقاء في موقعك عبر إستعمال استراتيجيات تمكنه ن زيارة مقالات أخرى , أذكر لك من أهم هذه الإستراتيجيات :
3- أضف أداة المقالات الأكثر مشاهدة .
4- قسم موضوعك إلى عدة صفحات .
5- إضافة صفحات فرعية مرتبطة بالصفحة الرئيسية لمضاعفة أرباح الموقع .


  • روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل من هنا
---------------------------------------------------------------
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة من هنا
كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا
ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.