أفضل المنصات العربية التي تقدم دورات مجانية - CyberGeek

0
أفضل المنصات العربية التي تقدم دورات مجانية

     مما لا شك فيه أن المنصات التعليمية ك Udemy , Lynda مهمة في التعليم الفردي عن بعد , و لكن قد لا يتسنى لك كعربي لا تتقن اللغة الإنجليزية أن تتعلم منها , و لذلك سأقدم لك في هذه التدوينة أفضل المنصات العربية التي تقدم لك دورات تعليمية بالمجان .

المنصات التعليمية العربية التي سأقدمها لك تقدم دورات متنوعة و في شتى المجالات , كالأمن المعلوماتي و تعلم البرمجة , ..... , و إن لم تجد في أحد المنصات العربية التي سأطرحها لك فحتما ستجده في منصة عربية أخرى .

1- منصة إدراك


أفضل المنصات العربية التي تقدم دورات مجانية

منصة إدراك هي منصة مجانية التعليم و تحتوي حرفيا على عشرات الدورات المجانية و الدورات لا تقتصر فقط على البرمجة أو علوم الحاسوب بل الأمر يتعدى ذلك فستجد دورات نفسية , و دورات عن تعليم الرياضيات , بدون مبالغة يمكنك أن تجد أي دورة في أي مجال تريده عن طريق البحث في محرك البحث .
للشروع في استخدام المنصة عليك التسجيل في المنصة إما بحساب Gmail أو Facebook أو يمكنك ملئ معلوماتك الخاصة بنفسك .
كما أن تصميم الموقع مميز و السهل يتيح لك الوصول إلى جميع عناصر الدورات بسهولة .
حينما تكمل تعلم دورة معينة يمكنك سحب شهادة معتمدة من الموقع .

2- منصة رواق


أفضل المنصات العربية التي تقدم دورات مجانية

أيضا تعتبر منصة تعليمية جيدة و لكنه ليست متنوعة كثيرا و لكنها كافية لتجد ما تريد , تحتوي المنصة على دورات مجانية و أخرى مدفوعة , الدورات المجانية وحدها كفيلة بأن تجد فيها ما تريد , فالمنصة تقدم دورات برمجية مختلفة و متنوعة .
يكفي أن تتسجل في الموقع , و تضغط على تصفح الموارد فتجد العشرات من الدورات يمكنك البحث من بينها على الدورة التي تريد .

3- منصة سديم


أفضل المنصات العربية التي تقدم دورات مجانية

منصة سديم هي منصة خاصة بريادة الأعمال , و من ينشرون على المنصة هم أناس متطوعين لتقديم دورات في مجال أعمالهم , للأسف المنصة حاليا "2020/11/28" لا تتوفر على دورات في يعلوم الحاسوب مثل البرمجة و تصميم المواقع , و لكن من ناحية ريادة الأعمال و تسيير الأموال يمكنك الإستفادة من الموقع .

4- منصة مهارة


أفضل المنصات العربية التي تقدم دورات مجانية

منصة مهارة تحتوي على أزيد من 300 دورة , منها المجانية و المدفوعة , ما يفصلك عن بداية التعلم في هذا الموقع هو التسجيل , فقط , حتى تلك الدورات المجانية المتوفرة في الموقع أعتبرها شخصيا كافية لتتعلم ما تريد .
يمكنك أيضا أن تنشأ دورة من عندك و تنشرها في الموقع إما بشكل مجاني أو بشكل مدفوع لتربح منها المال .

5- منصة كورسات


أفضل المنصات العربية التي تقدم دورات مجانية

منصة تعليمية بامتياز بحث تتوفر على أزيد من 250 دورة تعليمية , و من أكثر الدورات شيوعا في المنصة هي الدورات الخاصة بالحاسوب مثل الأمن المعلوماتي , البرمجة , و تطوير المواقع .
الموقع يعتبر كنز لمن يريد تعلم الدورات الخاصة بالحاسوب , و في هذا الموقع لا تحتاج أبدا أن تتسجل لتبدأ تعلم أي دورة , يكفي أن تبحث عن الدورة التي تريدها و تشرع في تعلمها .


  • روابط التحميل والمشاهدة، الروابط المباشرة للتحميل من هنا
---------------------------------------------------------------
شاهد هذا الفيديو القصير لطريقة التحميل البسيطة من هنا
كيف تحصل على مدونة جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات من هنا شاهد قناة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على اليوتيوب لمزيد من الشرح من هنا رابط مدونة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات في أي وقت حــــتى لو تم حذفها من هنا شاهد صفحة منتدى مدونات بلوجر جاهزة بألاف المواضيع والمشاركات على الفيس بوك لمزيد من الشرح من هنا تعرف على ترتيب مواضيع منتدى مدونات بلوجر جاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات (حتى لا تختلط عليك الامور) من هنا
ملاحظة هامة: كل عمليات تنزيل، رفع، وتعديل المواضيع الجاهزة تتم بطريقة آلية، ونعتذر عن اي موضوع مخالف او مخل بالحياء مرفوع بالمدونات الجاهزة بآلاف المواضيع والمشاركات، ولكم ان تقوموا بحذف هذه المواضيع والمشاركات والطريقة بسيطة وسهلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسلامـ.