أغرب 10 مخلوقات على الارض

0
هذه لائحة بأغرب عشرة مخلوقات لم اكن لأصدق بوجودها على الارض
1-السمكة الفقاعة
هذه السمكة عبارة عن فقاعة بمعنى الكلمة اي انها جدار هلامي يحتبس بعض الغاز بداخله مثل البالونة الغاز يساعدها على موازنة الضغط تحت سطح الماء و هي سمكة كسولة بشكل لا يصدق ..فهي لا تبحث ابدا عن طعام بل تنتظر مكانها إلى أن تمر بجانب فمها بعض العوالق فتأكلها .




2-أرانب انجورا
هذا النوع من الأرانب ذو ألوان متعددة إلا أن أهمها وأكثرها انتشاراً هو اللون الأبيض ويربى بغرض إنتاج الصوف ويغطى الصوف الوجه والآذان والأرجل بغزارة.
3-القرش المزركش
القرش المُزركش هو أحد أنواع القروش النادرة الذي يعيش في قاع البحار وكذلك في أعماق أقل بكثير حيث يتواجد غالباً على عمق يتراوح بين 50 إلى 200 م في اليابان.
 4-سمكة عفريت القرش
يعتاد أن يسكن في أعماق المحيطات الكبيرة الضخمة التي تمتلئ بالظلام الشديد والداكن والهدوء المرعب ونرى في الصورة وجود شئ كبير على رأسه ويقول العلماء أنه يعمل بأصدار انواع معينة من الموجات الكهربائية والتي ترشد سمك عفريت القرش الى الأماكن وكيفية الحركة نظرا لعدم وضوح الرؤية في الظلام الداكن تحت أعماق المحيطات 
5-السلمندر الصيني العملاق
وهو أكبر سلمندر وأكبر برمائي على الإطلاق، ينمو ليبلغ 1.8 متر يعيش في البحيرات والجداول. يعتبر معّرض لخطر الإنقراض للغاية وذلك يعود للتلوث والمبالغة في الجمع والصيد حيث يعد طعام شهي وكذلك يستخدم في الطب الشعبي.
6-سرطان جوز الهند العملاق
سرطان جوز الهند العملاق هذا الكائن البحرى يتغذى على ثمرة جوز الهند حيث يستطيع تسلق الاشجار للحصور على الثمرة ثم كسرها بواسطة مخالبه القوية والتهام محوياتها .

 7- سلحفاة كانتور
هي سلحفاة تعيش فى الرمال وفي المياه العذبة في (دول شرق اسيا) يصل طولها الى مترين تتميز بحجم رأسها الكبير وعينيها القريبتين من أنفها وصدفتها اللينة التى تميزها عن باقى الانواع.

  8-الأولم
الأولم حيوان برمائي يعيش في أوروبا وبالتحديد إيطاليا لديه جسد طويل أبيض اللون وأرجل صغيرة  من أول وهلة يبدو وكأنه ثعبان صغير يعيش هذا الكائن في كهوف تحت الأرض لذا فهو لديه عينان غير مكتملة النمو ولا يستطيع أن يرى وتعويضاً عن حاسة النظر، فإن حاستي السمع والشم لديه قويتان.
 
9-الكاكابو(اغبى طائر في العالم)

تعيش ببغاوات الكاكابو في أحراش نيوزيلندا في بقعة كانت تخلو من الثديات و الحيوانات الضارية.لذا بقيت تعيش في نعيمها و هنائها ألوف السنين تأكل و تتكاثر ولا تفعل غير ذلك انها حتى لا تجيد الطيران رغم امتلاكها أجنحة.
   10-قرد المرموسيت
أصغر أنواع القرود المعروفة في العالم ويعيش في بعض دول أمريكا الجنوبية كشمال بوليفيا والبرازيل والإكوادور والبيرو ويبلغ طوله من 14-16 سم ووزنه من 12-140 جرام.