الطريقة الرسمية لاستخدام خدمة واتساب على الكمبيوتر

0

واتساب على الحاسوب

رسميا سيصبح تطبيق واتساب متاحا على أجهزة الحاسوب، بعد أن كان مقتصرا على أجهزة الهاتف و الحواسيب اللوحية، و ذلك بعد أن تم إطلاق نسخة الويب من تطبيق واتساب " WhatsApp Web ".

هذه النسخة الجديدة ستسمح للمستخدم الدردشة مباشرة من متصفح الأنترنت، و بذلك لن تضطر إلى تثبيت أي برنامج خارجي يساعد على استخدام التطبيق بما في ذلك محاكي الأندرويد Bluestack أو Android Wave.

و للتذكير، فإنَّ تطبيق "واتساب" استحوذ عليه موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" السنة الماضية صفقة بلغتْ قيمتها 19 مليار دُولار، و يستخدم هذا التطبيق أكثر من 600 مليون شخص عبر العالم.

طريقة استخدام نسخة الويب لتطبيق واتساب :
1- يمكن لمستخدمي نظام الأندرويد ,ويندوز فون ,بلاك بيري ,نوكيا إس 60, إستخدام تطبيق ال whatsapp عبر متصفّح الويب، أما مستخدمي آيفون و أجهزة آيباد فهي غير مدعومة نظرا للإحتكار نظرا للإحتكار الذي تنهجه آبل.

2- عمل تحديث لتطبيق واتساب في حاسوب إلى اخر نسخة 2.11.498،  أو يمكنك حذف النسخة المثبتة و تتبيث نسخة جديدة.

3- أدخل إلى الرابط التالي web.whatsapp.com من متصفح الويب على حاسوبك، بعد ذلك توجه إلى تطبيق واتساب على هاتفك و انقر على القائمة الرئيسية ثم على الاختيار WhatsApp Web.

4- آخيرا إعمل مسح لرمز QR code الذي يظهر في المتصفح مباشرة من كاميرا الهاتف.


how to use whatsapp for pc


بعد ذلك سيتم تسجيل الدخول و نقل الرسائل و المجموعات من تطبيق واتساب على الهاتف إلى تطبيق نسخة الويب، ليصبح بإمكانك إجراء محادثات واتساب عبر حاسوبك، إلى حد الآن تطبيق واتساب متوافق بشكل جيد مع متصفح الكروم.