كما يجب على الميكانيكي أن يحمل معه صندوق أدوات عمله، و رجل الاعمال ملفات أوراقه… فكذالك المصمم يحتاج لحقيبة أدوات يأخدها معه أينما رحل و ارتحل.
أحببت أعزائي المصممين و المصممات :D جمعتُ لكم بعضاً من أهم الأدوات التي تستخدم مراراً و تكراراً و أدوات تسهل عليكم بعض المهام و توفر من وقتكم الثمين.

أدوات رائعة للمصممين !

What the Font -1

Untitled 1
رابط الأداة : What The Font
غالب ما نتواجه مع خطوط إنجليزية رائعة و لا نجد أي معلومة عنها، الحل في هذه الأداة بمجرد رفع الصورة للموقع يقوم تلقائيا بالكشف عن معلومات الخط و بالتالي تتمكن من تحميله.

ColourLovers -2

9
رابط الأداة : ColourLovers
هذه الأداة توفر عندك الجهد و الوقت في البحث عن ألوان متناسقة لتستخدمها في التصميم الواحد، مكتبة ضخمة من الالوان المتناسقة تجدها هنا.

Designers Toolbox -3

6
رابط الأداة : Designers Toolbox
أغلبنا يستعين بالقياسات الافتراضية الموجودة ببرنامج الـ Photoshop كقياسات A4 و A3 و غيرها، أنصحكم بهذا الموقع الذي يحتوي على جميع قياسات الطول و العرض لـ : الشاشات، الكتب، الأقراص المدمجة، الأظرفة … و غيرها

Color Scheme Designer -4

5
رابط الأداة : Color Scheme Designer
من بين الأدوات الرائعة في اختيار الالوان الخاصة بالتصميم، ما يميز هذه الأداه عن غيرها اعتمادها على الأساس العلمي للدوائر اللونية لتعطيك في الأخير اكواد الألوان اللازمة لتستخدمها في تصميمك.

Kuler -5

Untitled 2
رابط الأداة : Kuler
كسابقتها هذه الأداة من شركة أدوبي تمكنك من اختيار الوان مناسبة بطريقة سلسة و ممتعة لتحصل في الأخير على اللون المناسب.

Fontello -6

7
رابط الأداة : Fontello
مبروك عليكم وصلتم لأعز أداة إلى نفسي، أصنفها من بين الأدوات المهمة و اللازمة على كل مصمم، يتوفر الموقع على الكثيير من الايقونات ما عليك سوى تحديدها و تلقائيا تتمكن من تحميلها على شكل “خط” تستطيع التحكم بحجمه و ألوانه من داخل برنامج التصميم.

pixlr -7

4
رابط الأداة : pixlr
تطبيق على الويب مشابه لبرنامج الفوتوشوب، تستطيع الاستعانة به في الأوقات الحرجة أو في حالة العمل من حاسوب غير حاسوبك.

BGPatterns -8

3
رابط الأداة : BGPatterns
أداة تحتوي على عدة رموز لإستخدامها في التصميم كـPattern بإمكانك التعديل على لونها و شكلها …

Freepik -9

2
رابط الأداة : Freepik
محرك بحث خاص بالصور، ستجد فيه ضالتك و بجميع الأحجام و الصيغ … و كلها مجانا.
نتمنى أن تنال المجموعة التي اخترتها إعجابكم، و من يتوفر على المزيد من الأدوات التي يمكن أن تعود بالنفع علينا فلا تبخل و شاركها معنا في تعليق أسفله.
تحياتي