خمسة مواقع مجانية للحصول على تصميمات مميزة لموقعك الالكتروني

0


إن خطر في بال أحدنا يوماً إنشاء مدونته الخاصة أو تصميم موقعه الاحترافي بخدماته التي يريد طرحها فلا بد له من الاستعانة بعدد كبير من المصادر المختلفة لإتمام المهمة بنجاح، فلو كنت من أمهر المصممين البرمجيين للمواقع الالكترونية فلا بد لك من احتياج مصمم ماهر ينقل شيفراتك إلى صورة ابداعية مميزة أو العكس..
وكثير منا حسب اعتقادي قد تراوده فكرة.. لماذا لا يمكنني استخدام صور وأيقونات جاهزة عبر البحث بإحدى المحركات كغوغل مثلاً وننهي المشكلة برمتها؟
الأمر ليس بهذه السهولة فلربما لا يعرف العديد منا عن حقوق الملكية من نشر وتأليف أو حتى تصوير والتي يمتلكها كل من مصممي تلك الرسومات التي تنوي الاستعانة بها في مشروعك، ويعود الحق له في رفع أي دعوى بحقك أو رفع يده عنها لتكون مجانية للاستخدام العام.
وبالنظر للجانب الاحترافي لآلية تصميم المواقع فقد لا يوقع أي من المطورين نفسهم في هذه المتاهات على الاطلاق ولو اضطروا لتعيين بعض المصممين لفترات معينة حتى إنهاء المشروع مما سيكلفهم المزيد للوصول إلى المظهر النهائي للمشروع.
الهدف من هذه المقالة هو تعريف بعض المهتمين في هذا الموضوع على عدد من أفضل المواقع العالمية التي تمكنك ليس فقط من الحصول على صور طبيعية، بل على تصاميم لرسومات وأيقونات تفيد مشروعك المختار أيضاً وبالمجان، لتتمكن من البدء بالتفكير جدياً في السعي نحو فكرة أكبر بتكاليف أقل واحترافية أعلى.
يمكنك تجربة أي من تلك المواقع عن طريق الضغط على اسم الموقع المختار ضمن المقالة.