لينكس تطلق دورة ثانية مجانية عبر منصة edx

0

أعلنت مؤسسة لينكس، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لتمكين الابتكارات عبر البرمجيات مفتوحة المصدر،

عن بدء التسجيل في أحدث دوراتها التدريبية المفتوحة والمتاحة عبر الإنترنت (MOOC)، وهي الدورة التي تقدم للدارسين مقدمة لتقنيات البنية التحتية السحابية.

وتتاح الدورة عبر منصة إيدكس edx وهي منصة تعليم عبر الإنترنت غير ربحية أنشئت في عام 2012 عبر جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتقنية، وذلك بشكل مجاني بداية من شهر يونيو المقبل.

ويتاح التسجيل المجاني في الدورة التدريبية عبر موقع مؤسسة لينكس الرسمي ومنصة إيدكس.
 (training.linuxfoundation.org/linux-coursess)

وتعد هذه الدورة هي الثانية من نوعها التي توفرها مؤسسة لينكس عبر منصة إيدكس، حيث كانت الدورة الأولى بعنوان “مقدمة للينكس”، والتي تجاوز عدد الدارسين فيها حاجز 500 ألف طالب من حول العالم، ولازال التسجيل متاح فيها.

ومن جانبه قال جيم زيملين، مدير تنفيذي بمؤسسة لينكس، أن النجاح الذي حققته الدورة التدريبية الأولى كان قويا لتعريف كل من الطلاب والمهنيين من جميع أنحاء العالم أن المصدر المفتوح هو طريق إلى مهنة مربحة في مجال التقنية.

وأضاف قائلاً “ومع مقدمة لتقنيات البنية التحتية السحابية يُمكن لأي شخص أن يتعلم أساسيات بناء وإدارة بعض من البرامج الأكثر انتشارا اليوم”، مشيراً إلى فهم التقنيات السحابية يأتي على قائمة المهارات الضرورية لأي مطور أو مدير نظام أو مديري عمليات التطوير.

وستستعرض الدورة، المتوافرة تحت اسم LFS151 an introduction to cloud Infrastructure tecnlogies، الجديد حول الحوسبة السحابية، وكيفية استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر لتعزيز التطوير والعمليات.

وتُغطي الدورة عدد من التقنيات السحابية المتقدمة مثل دوكر Docker وكور أو إس CoreOS وأوبن ستاك OpanStack، كما ستُعطي نظرة شاملة عن برمجيات التخزين وحلول إدارة الشبكات، وأفضل الطرق لإجراء التكامل بين الشبكات.