أفضل 5 برامج لتحويل الحاسوب الشخصي إلى راوتر منزلي

0
تحويل الحاسوب الى راوتر منزلي

غالبا ما نحتاج إلى مشاركة الأنترنت في المنزل مع حاسوب اخر أو هاتف أو جهاز لوحي، تلفاز ذكي أو حتى مع جهاز استقبال القنوات...
و لمشاركة الأنترنت مع باقي الأجهزة إنطلاقا من الحاسوب الشخصي خاصة عند عدم التوفر على راوتر منزلي، فتوجد عدة برامج تمكن من انشاء نقطة اتصال وايرلس من جهازك و تحويل الأنترنت من هذا الأخير إلى باقي الأجهزة بعد إعطاء إسم لهذه النقطة و كلمة مرور تمكنك من حماية الشبكة التي أنشأتها من أي شخص غير مرغوب فيه.
.و من أهم هذه البرامج التي تساعد على تحويل حاسةب شخصي إلى راوتر منزلي نذكر :
1- برنامج Connectify :
Connectify me

يعتبر برنامج Connectify الافضل في الوقت الحالي و هو الاكثر استخداماً. هذا البرنامج يمكّنك من انشاء نقطة إتصال ويفي في جهازك مما يسمح بتحويله الي راوتر.
هذا البرنامج متوافق مع اغلب بطاقات الويفي يكفي فقط تثبيته على جهازك و إعطاء اسم لتقطة الاتصال في خانة Hotspot و وضع كلمة مرور لحماية شبكتك.يوجد البرنامج على شكل نسخة مدفوعة و أخرى مجانية تستحق التجربة. 

2- برنامج Winhotspot
Winhotspot
هذا البرنامج يقوم بنفس الغرض و لا يحتاج إلى تثبيت، و هو متوفر مجانا و أهم ميزة به هو أنه يسمح لك بمعرفة من يقوم بالإتصال بشبكتك الخاصة، البرنامج يسمح لك بوضع كلمة مرور تمنع أي شخص من الاتصال بشبكك. 

3- برنامج My Public WiFi
هذا البرنامج يمكّنك كذلك من انشاء نقطة اتصال Wirless إنطلاقا من جهازك الشخصي، يسمح لك البرنامج كذلك من وضع إسم لها و كلمة مرور خاصة بها لمتع أي شخص غير مرغوب فيه، كما يسمح بمراقبة من يتصل بشبكتك الخاصة، و هو برنامج سهل الإستخدام تحميل البرنامج

4- برنامج Wi-Host
Wi-Host
برنامج Wi-Host برنامج مميز ومجاني من خلاله يمكنك انشاء نقطة إتصال Wirless لمشاركة الأنترنت مع باقي الأجهزة، يعمل البرنامج بدون تثبيت و يمكنك إستخدامه على نظام Windows Viesta, Windows 7, Windows 8، إضافة إلى ذلك يجب تشغيله بكامل الصلاحيات من خلال الضغط على الزر الأيمن و اختيار Run as Administrator. 

5- برنامج WiFi HotSpot Creator
WiFi HotSpot Creator
برنامج WiFi HotSpot Creator هو برنامج مجاني، يمكّنك أيضا من انشاء نقطة إتصال ويفي إنطلاقا من جهازك الشخصي، و يسمح لك بإعطاء اسم للشبكة من خلال وضعه في الخانة SSID، و كلمة مرور في الخانة Passphrase، إضافة إلى ذلك يسمح لك البرنامج بتحديد عدد المتصلين بالشبكة و مراقبة من يتصل بها.

خلاصة المقال :
بعد إستخدامك لأحد هذه البرامج ستجدها رائعة و مميزة، هذه الطريقة ستمح لك بمشاركة الأنترنت مع جهاز اخر، أتمنى أن تيفدك إحدى البرامج، و توجد طرق أخرى تفي بنفس الغرض خاصة من خلال نظام الويندوز و التي تمكن من تحويل الحاسوب الشخصي إلى راوتر بدون برامج.