كيف تجني المال من تقديم النصيحة والخبرة لغيرك؟

0



إذا كنت ممن يبحثون عن المال إلكترونياً ولا تعلم كيف السبيل إليه، ولديك مهارة التواصل والشرح بطريقة جيدة ومناسبة لجميع العقول، أو لديك مهارة ما تحترفها ولديك السبيل لذلك، فلما لا تبدأ بجني المال من ورائها.
إذا كنت موسيقي، طاهٍ، مُدرس، مُدرّب، حرفي أم لديك مهارة ولو بسيطة، يمكنك جني المال من ورائها وذلك من خلال الاشتراك بأحد المنصات الإلكترونية التي تقدم مساقات علمية عبر الإنترنت أو تبدأ في إنشاء متجراً إلكترونياً او موقعا خاصاً بك.
يمكنك البدء في جني أرباح من خلال فرصة الإنضمام إلى نظام يوتيوب بارتنر الذي يتيح تقديم إعلانات عبر مقاطع الفيديو التي تنشر من خلال قناتك عليه وحساب عدد المشاهدات وتحويلها إلى المال وكأنك منصة إعلان مرئية، والتي يعمل عليها الكثير من مدونات ومواقع الفيديو التعليمية العربية، لكن هناك الكثير من المنصات التي توفر عليك كل ذلك للتركيز على المحتوى فقط.
منصات توفر لك المال في سبيل شرح الدروس إلكترونياً:

منصة Coursera

هي شركة تربوية ربحية تقدم مساقات إلكترونية مهولة أنشأها مدرسين بجامعة ستانفورد وتعمل على طرح مساقات تعليمية في شتى العلوم وتستخدم نظام التقييم المقارن بين المتعلمين وتوفر نقاشات للطلاب، يمكنك العمل على تقديم محتوى مرئي جيد ويعتمد ذلك على مدى إتقانك للشروحات وتوصيل المعلومة سريعاً.

منصة BrainMass

أكاديمية إلكترونية تجتذب الخبراء حول العالم لكسب المال وذلك عن طريق مساعدة طلاب الجامعات، الكليات والمدارس من خلال إيجاد مكتبة إلكترونية، مساعدة مباشرة أو عبر الكتب الإلكترونية، يجب على المتقدمين لمثل هذه الفرص أن يكون حاصلاً على درجة متقدمة من الدراسات العليا في جامعة معترف بها، للبدء في تسجيل الدروس والدورات عليك الخضوع لبعض الأسئلة التي تثبت قدرتك على توليد محتوى قيّم، ثم يتم اعتمادك بعدها ويتم دفع المال عن طريق حسابك في باي بال أو عن طريق شيك نقدي.

منصة Clarity

سوق إلكترونية تُمكّن المستخدمين من بيع مشورتهم التجارية ونصائحهم لرجال الأعمال، يتم ذلك من خلال ملف تعريفي على شبكة لينكد إن الإجتماعية، ثم حدد الأسعار الخاصة بك، ربط حسابك بحساب باي بال، انتظر مكالمة هاتفية من عملائك، المواضيع التي يُمكنك التحدث بها هي التقنية، التسويق، التمويل، تصميم المنتجات، المهارات، الإدارة والصناعات المتعددة، وتستضيف المنصة أكثر من 30 خبير فعلي، تأخذ منصة clarity 15% من رسوم المكالمة والأخرى يتم تحويلها إليك.

منصة Createpool

سوق إلكترونية لبيع المعلومات في المجالات: التقنية، البرمجة، تصليح السيارات وتقديم المشورة القضائية، لتصبح خبيراً قم بفتح حساب بالموقع وابحث عن عملائك، اعطهم النصيحة، واحصل على المال من ذلك، ويخصم موقع Createpool نسبة 20% من القيمة المالية لكل معاملة، يتم الدفع عن طريق شيك أو خدمة باي بال.

منصة Ether

منصة إلكترونية تُتيح لك تقديم المشورة والنصيحة عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني وذلك من خلال تسجيل حساب مجاني، إعداد رقم Ether خاص بك يتم استقبال المكالمات عليه، يقوم الموقع بتعيين معدل لحساباتك وساعات العمل والإجابة على الأسئلة، يختصم الموقع نسبة 15% من كل عملية تقوم بها، يتم الدفع عن طريق شيك أو إيداع مباشر، يُمكن للطبيب أو الممرض أو خبير الضرائب أو المعلم تقديم خبراتهم عن طريق هذا الموقع.

منصة yondo

منصة إلكترونية تُتيح للخبراء مشاركة خبراتهم ومعرفتهم من خلال محادثات الفيديو الحيّة عبر الإنترنت، وغالباً ما يُشبّه هذا الموقع بعملاق التجارة الإلكترونية eBay في مجال جني المال من خلال تبادل الخبرات، ويُعطي موقع Expertory المحترفين منصة لتسويق وجدولة وقبول الدفع وإرشاد الأفرد في مكان واحدة، والمنصة مجانية التقديم والتسجيل، يتم اقتطاع الرسوم بعد عملية الدفع، تختلف تبعاً لطبيعة العمل أو الخبرة المقدمة.

منصة Udemy

منصة تدريس عبر الإنترنت تسمح للأفراد تعليم مجموعة متنوعة من الموضوعات مثل الأعمال التجارية، التصميم، الفن، التعليم، الموسيقى وما غير ذلك، حيث يقوم المُدربين بإنشاء محتوى ونشره على الموقع ومن ثم الترويج له، وتصل نسبة العائدات إلى 100% إلى أن يتم الترويج من قبل Udemy وحينها يقتطع الموقع نسبة 50% من العائدات.

أكاديمية خان

منصة إلكترونية مشهورة للتعليم الإلكتروني الحر والمجاني للجميع عبر أنحاء العالم، لكنها تقدم فرص كثيرة للانضمام إلى فريق صناعة المحتوى التفاعلي والشروحات من جميع أنحاء العالم ولا سيما اللغة العربية التي استطاعت تقديم محتوى جيد من خلالها.

منصة رواق

منصة تعليمية إلكترونية تقدم مواد دراسية عربية في شتى المجالات والتخصصات والتي يقدمها أكاديميون متخصصون في مختلف أرجاء الوطن العربي وذلك لتوسعة مخزون التعليم العربي الإلكتروني خارج أسوار الجامعات، هي تساعد الكثير من الطلبة والموظفين في البقاء على مقربة من أحدث التقنيات والعلوم وتقدم شهادات بعد إتمام دراسة الدورات، وهي توفر الدعم الكامل للمحاضر، كل ما عليك هو مشاركة علمك وخبراتك معهم.

منصة إدراك


هي منصة إلكترونية عربية تقدم مساقات جماعية مفتوحة المصادر، وهي ثمرة مبادرة قدمتها مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي لتطوير الوطن العربي، تدعو المؤسسة إلى دعم المحترفين والخبراء في تقديم المحتوى التفاعلي لنشر العلم من المحيط للخليج.